الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استجابة لما نشرته "الجمهورية" : تعديل جدول امتحانات الثانوية
المصدر :جريدة الجمهورية 12/4/2015 م
كتب سيد جاد - محمود حافظ

استجابة لما نشرته "الجمهورية" فور إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة علي لسان اتحاد طلاب المدارس الذين رفضوا الشكل العام للجدول قرر الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم إدخال تعديلات جوهرية علي ترتيب المواد ضمن جدول الامتحانات التي تبدأ يوم 7 يونيه القادم وتنتهي 30 يونيه القادم.

عقد الوزير اجتماعا عاجلا مع اتحاد طلاب المدارس وحضره 27 طالبا وطالبة يمثلون كل طلاب الشعب الثلاثة العلمي علوم ورياضة والادبي.

وافق د.محب الرافعي علي تعديل الجدول بوضع اللغة الاجنبية الأولي يوم الأربعاء 10 يونيه بدلا من الثلاثاء 9 يونيه وترحيل الاقتصاد والاحصاء من الأربعاء 10 يونيه إلي الأربعاء 17 يونيه وجعل التربية الوطنية الخميس 11 يونيه بدلا من الخميس 18 يونيه كما تم إبقاء مادة الفيزياء الأحد 14 يونيو وإضافة مادة الفلسفة والمنطق معها كما تم وضع اللغة الاجنبية الثانية الثلاثاء 16 يونيه بدلا من الجيولوجيا والتاريخ حيث تم وضع الجيولوجيا الخميس 25 يونيو والتاريخ الثلاثاء 30 يونيو وتم وضع التربية الوطنية الخميس 11 يونيو بدلا من 18 يونيو والأربعاء 17 يونيو الاقتصاد والاحصاء والسبت 20 يونيو رياضيات بحته واحياء وجغرافيا والثلاثاء 23 يونيه جبر وهندسة بدلا من الديناميكا والفلسفة والخميس 25 يونيو استاتيكا وجيولوجيا وعلم نفس بدلا من الجبر والهندسة والاحياء والسبت 27 يونيو ديناميكا والثلاثاء 30 يونيو الكيمياء والتاريخ بدلا من الاستاتيكا.  

 

الاتحاد يشكر "الجمهورية" : يحقق العدالة وتكافؤ الفرص

كتب إيناس سمير:

وجه اتحاد طلاب مدارس مصر الشكر لجريدة "الجمهورية" التي نقلت نبض طلاب الثانوية العامة وشكواهم بالنسبة لجداول الامتحانات.. مؤكدين أن "الجمهورية" دائما سباقة.

وأشاروا إلي أن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم استجاب لمقترحات الطلاب كاملة وبنسبة 100% موضحين أن الجدول الجديد يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الشعب.

أكد محمد النقيب أمين اتحاد طلاب مصر أن الوزير استجاب لرغبات اتحاد الطلاب وتم أخذ مقترحاتهم بالكامل موجها الشكر لجريدة "الجمهورية" علي نقل نبض ومشاكل الطلاب.

أضاف أن الوزير اعتمد جدول الاتحاد والغي جدول الوزارة الذي أعلنه رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الثانوية العامة الاحد الماضي وقد أثار الجدول غضب كثير من الطلاب مشيرا إلي أن الاتحاد قدم مقترحهم للوزارة واعتمده الوزير خلال لقائه معنا.

أوضح عبيدة ربيع عضو اتحاد سابق أن الجدول الجديد جيد جدا وأراح جميع الشعب خاصة أن الجدول القديم تم رفضه لأن مادة الفيزياء كانت موضوعة في آخر يوم مشيرا إلي أنه كان المفروض أن نقدم مقترحين الاحد الماضي وتم إعلان الجدول بدون أخذ رأينا وعندما عدلنا الجداول تم الاستجابة لنا.
أضاف أن الجدول الجديد تم وضع ثلاثة أيام فترة زمنية للتفاضل والتكامل ووضع يومين قبل اللغة الانجليزية ووضع 4 أيام قبل الجيولوجيا واللغة الانجليزية يومين وكان في الجدول القديم الفيزياء

والاستاتيكا قبلها 4 أيام مما تسبب في ظلم لباقي المواد.

وجه محمد عجيزه رئيس اتحاد طلاب المدارس بمحافظة الدقهلية الشكر إلي الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم علي استجابته لرغبات طلاب الثانوية العامة بتعديل الجداول بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الشعب الثلاثة في الثانوية العامة.

أكد رئيس اتحاد طلاب المدارس في محافظة الدقهلية أن جداول الثانوية العامة الجديدة استجابت لرغبات الطلاب وممثلهم الشرعي اتحاد طلاب مدارس مصر بنسبة 100% موضحا أنه تم إعطاء فرص للمراجعة بشكل كاف لجميع المواد خاصة التي حظيت بشكوي في الجداول القديمة بمقدمتها مواد الجيولوجيا والفيزياء والتفاضل.

أضاف عجيزه أن الجداول التزمت باشتراطات الوزارة التي حددت بداية ونهاية الجدول وعدم وضع الفيزياء كآخر المواد التي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.

أكد خالد أنس رئيس اتحاد طلاب مدارس دمياط أن الوزير اجتمع مع الأعضاء وشرحوا له أنهم لم يشاركوا بوضع الجدول وانه لم يلقي قبولا لدي معظم الطلاب نظرا لقلة الأيام ما بين المواد لهذا تم عرض وجهة نظرهم والجدول الذي أعدوه وبالفعل تم التغيير ووضع الجدول الذي وضعناه.

أشار إلي أن الجدول متفق عليه من قبل العديد من الطلاب ونال نسبة رضا كبيرة لأن الطلاب مطلبهم الأساسي في زيادة الأيام الموضوعة بين المواد وهذا ما قمنا به من أجلهم ولم نتلق أي اعتراض عليه حتي الآن علي الرغم من دخوله بأيام رمضان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع